يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأربعاء، 31 أغسطس 2016

الدرس 02: شرح اقسام مدونة بلوجر الجزء 1 -Blogger.Blogger.Blogger.Blogger.Blogger.Blogger.Blogger.Blogger.-


الدرس 02: شرح اقسام مدونة بلوجر الجزء 1




عند الدخول الى حساب بلوجر Blogger  مباشرة و النقر علة مدونة روابط الادفلاى تظهر لنا الصورة التالية:






             بالنقر على 01 (مشاركة جديدة) سيتم فتح لنا نافذة لتدوينة جديدة أي اذا اردنا ان ندخل مقال جديد في الموقع، اسفل هذا الجزء يوجد عدة اقسام للمدونة منها: (نظرة عامة، المشاركات، الصفحات، تعليقات، Google+، احصائيات، الارباح، الحملات، التخطيط، قالب، اعدادات) ، هذه الاقسام مهمة جدا في اخراج المدونة و التعديل عليها و اشهارها على النت....

            سنشرح كل جزء بايجاز حتى تتضح لنا الرؤية لكل اقسام المدونة و تكون تدويناتنا جيدة جدا، و تجلب زوار كثر:

سنبدا بشرح قسم نظرة عامة من الصورة السابقة:

                بالنقر على نظرة عامة من 02 في الصورة السابقة تظهر لنا النافذة كما هي في الصورة السابقة، فتظهر لنا كل التحديثات التي قمنا باجراءها في المدونة من 03 في الصورة حيث نجد ظهور ( عدد التعليقات التي تنتظر الاشراف، و التعليقات المنشورة، و عدد مرات مشاهدة الصفحة خلال اليوم، و عدد المشاركات، و المتابعون.

                و تظهر في 04 من الصورة السابقة منحنى احصائي لعدد الزيارات خلال ايوم الواحد و خلال الاسبوع و خلال الشهر وفقا لتسلسل زمني بالايام وعدد الزيارات.

شرح قسم المشاركات: كما في الصورة التالية:



           بالنقر على (المشاركات) كما في 01 من الصورة السابقة، تظهر لنا جميع المشاركات التي قمنا بنشرها ، و في مدونتي هذه جديدة و بها مشاركة واحدة فقط (من 02 في الصورة السابقة) .

و يمكن معرفة عدد المشاركات المنشورة فعلا، بالنقر على منشور كما في الصورة التالية:

ملاحظة: يمكننا ان لا ننشر التدوينات التي نكتبها و نحفظها على شكل مسودة في المدونة.



قسم الصفحات:

                      يمكننا ان ننئأ صفحاتن بنفس طريقة انشاء التدوينات العادية فقط هنا ننقر اولا على الصفحات ثم ننقر على مشاركة جديدة لتندرج ضمن اطار الصفحات، هذه الصفحات تكون منفصلة عن التدوينات الاخرى، و يمنك ادراجها في المواقع كقوائم منسدلة داخل مدونة ما ، و عاذة يتم انشاء الصفحات لما يكون الموصوع له علاقة بالتدوينات التي ننشرها لزيادة و توسيع الفهم، وز نحن في هذه المدونة الجديدة لم ننشا بعد صفحات كما في الصورة التالية:




قسم التعليقات:

               في هذا الجزء سنقوم بتسيير كل التعليقات التي يضعها الزوار على تدويناتنا، و نجيب على استفساراتهم، و نتفاعل معهم ، حيث نجد العليقات المنشورة كما في الصورة التالية: و هي التعليقات لتي تنتظر منا الرد عليها من خلال تساؤلات الزوار او توضيح لهم شيء ما من مواضيعنا.



               و نجد في التعليقات ايضا ( الرسائل غير المرغوب فيها) كما في الصورة التالية، هي عادة الرسائل التي تتنافى مع الاخلاق كالسب و الشتم....، او الرسائل التي لا تتناسب مع سياسة موقع بلوجر Blogger كالتعليقات التي تدعو الى العنف و الكلام الجنسي الفاضح....


قسم google+:

            بالنقر علة Google+  من 01 كما في الصورة التالية، تظهر لنا نافذة ارشادية بهذا الجزء، و الذي هو عبارة عن برط مدونتك بغوغل + لزيادة المتتبعيل لك، و اشهار مدونتك على النت، لاحظ من 02 ان ملفي الشخصي مرتبط مسبقا بـ google+ فقط نعلم ما نريده فقط مثل: المشاركة تلقائيا بعد النشر، أي يتم مشاركة اصدقائي و متتبعي المدونة مباشرة و تلقائيا بعد كل تدوينة انشرها.

             و في الاسفل من 03 من الصورة التالية: نجد ارشادات لاشهار المدونة و زيادة الزوار من خلال اقتراخ خطة لستة طرق تمكن من تحسين المدونة باستخدام google+ . .





 -------------------------------------




--------------------------------------
                 الى هنا نكون قد قدمنا لكم هذا الوضوع ليكون اضافة في سرح المعرفة اتمنى ان يكون في متناول الجميع ....

                 اذا واجهتك أي مشكل او تسائل ضعه في تعليق اسفل الموضوع و سنجيبكم على كل التسائلات باذن الله ....

                 ان اعجبك الموضوع لا تنسى بمتابعتنا بالنقر على متابعة بالبريد الالكتروني في اسفل الموضوع حتى يصلكم كل جديد في موقع برامج انترنت و اخبارك نت ...

يمكنكم متابعة ايضا المواقع التالية كمصدر لاهم المعلومات .....

  زورو المواقع التالية




ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ برامج انترنت و اخبارك نت 2016 ©